المنبر الحر للراي والراي الاخر


مناقشة الاراء المختلفة بعيدا عن السياسه
 
الرئيسيةالاداريين والمشاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
n _n - 1634
 
Admin - 1191
 
ابو خالد - 902
 
بنت الكرك - 669
 
ريم - 588
 
الحيران - 500
 
ابو حمد - 479
 
تالا - 456
 
ساره - 398
 
ميديا - 370
 
المواضيع الأخيرة
» خمسه اوراق مهمه في حياتك..
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 4:13 am من طرف صراع الروح

» ""اقترب اكتر كي تعلم الناس ""
الأربعاء سبتمبر 03, 2014 1:13 pm من طرف راما

» النكـــــــــت الدراســـــــــــــــــــــية
الخميس ديسمبر 27, 2012 10:46 am من طرف روح الملاك

» كيف تغير نفسك للأفضل ؟
السبت يونيو 30, 2012 6:25 am من طرف نورا

» ما رايكم بشات و دردشة الختايرة www.LZ9.com
الإثنين فبراير 20, 2012 9:49 am من طرف lz9

» للأذكــــــــــــيــــــــــــــــــــــــأء فـــــقــــط
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 4:33 am من طرف ملاك الروح

» اسئلة حساسة للشباب و البنات
الإثنين نوفمبر 28, 2011 1:22 am من طرف ملاك الروح

» افادت دراسه بان مشاهدة الاطفال للتلفاز خطره
السبت نوفمبر 19, 2011 4:37 pm من طرف مشاعر هادئه

» ارحل .........
الخميس سبتمبر 01, 2011 8:23 am من طرف راما


شاطر | 
 

 في يوم ما آلمني صديقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: في يوم ما آلمني صديقي   السبت يناير 16, 2010 8:49 am

في يوم ما آلمني صديقي ....وخز في قلبي إبرة ..
خرجت منه كلمة ... جرحنـي ..
لكني لا زلتُ أقول بأنه صديقي .......وسيبقى ما بقي فيني حياة ..صديقي
ليس كل ما يفعله صديقي .. يجب أن يعجبني ..
له شخصيته .. له استقلاليته... له حياته ...
وبالمثل .. أستقل عنه بشخصيتي وتصرفاتي ...
ربما يتبادر لذهني لوهلة .. أنه لا يحبني .... لا يريدني صديقاً له .. لكن عليّ أن أنظر لأبعد من ذلك ..
وحتى إن باعدتنا الظروف .. ليست لقاء جسدي دائم ..إنما هي تواصل روحي والتقاء القلوب ببعضها .. فكم من صديق يبعدني بآلاف الكيلو مترات! وكم من يمرض عيني لقاءه .. أصبح وأمسي على وجهه !

قرأت مرة أن أعز أصدقاء جنكيز خان ... كان صقره
الصقر الذي يلازم ذراعه .. فيخرج به ويهده على فريسته ليطعم منها ويعطيه ما يكفيه ..
صقر جنكيز خان كان مثالاً للصديق الصادق .. حتى وإن كان صامتاً ..
خرج جنكيز خان يوماً في الخلاء لوحده ولم يكن معه إلا صديقه الصقر. انقطع بهم المسير وعطشوا .. أراد جنكيز أن يشرب الماء ووجد ينبوعاً في أسفل جبل.. ملأ كوبه وحينما أراد شرب الماء جاء الصقر وانقض على الكوب ليسكبه !

حاول مرة أخرى .. ولكن الصقر مع اقتراب الكوب من فم جنكيز خان يقترب ويضرب الكوب بجناحه فيطير الكوب وينسكب الماء !!
تكررت الحالة للمرة الثالثة ..استشاط غضباً منه جنكيز خان وأخرج سيفه ..
وحينما اقترب الصقر ليسكب الماء ضربه ضربة واحدة فقطع رأسه ووقع الصقر صريعاً ..
أحس بالألـــم لحظة وقوع السيف على رأس صاحبه ..وتقطع قلبه لما رأىالصقر يسيل دمه ..
ووقف للحظة .. وصعد فوق الينبوع ..
ليرى بركة كبيرة يخرج من بين ثنايا صخرها منبعا لينبوع وفيها ..حية كبييرة وقد ملأت الينبوع بالســـم ...أدرك جنكيز خان كيف أن صاحبــه كان يريد منفعته ..
لكنه لم يدرك ذلك إلا بعد أن سبق السيف عذل نفسه ..
أخذ صاحبه .. ولفه في خرقه.. وعاد جنكيز خان لحرسه وسلطته ..
وفي يده الصاحب بعد أن فارق الدنيـآ ..
أمر حرسه بصنع صقر من ذهب .. تمثالاً لصديقة وينقش على جناحيه:
صديقُك يبقى صديقَك ولو فعل ما لا يعجبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1191
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 54
الموقع : aqaba jordan

مُساهمةموضوع: رد: في يوم ما آلمني صديقي   السبت يناير 16, 2010 9:15 am

صدقتي تمارا وكما يقول المثل التمس لاخيك عذرا


فالصديق الوفي لا يمكن ان نفارقه من اجل هفوة او زلة او غلطة يمكن ان تكون عن قصد او غير قصد ولا نعرف الهدف منها وان كانت وكلنا خطائون وخير الخطائين الثوابون ويجب علينا ان نغفر لاخينا ونتجاوز عن بعض اخطائة

فرب العالمين جل جلالة ولا تشبية في هذا الموقف من اسماءة الحسنى الغفار وهو الذي يغفر الذنوب جميعا وهو قادر على ان يعاقبنا على كل ذنب نقترفه ولكنة ارحم الراحمين

مواضيعك اليوم فيها مواقف وحكم وعبر
اكرر شكري تمارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khalilyassin.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: في يوم ما آلمني صديقي   السبت يناير 16, 2010 10:02 am

كلمات رائعه ومشاعر اروع ويعطيك العافيه تمارا وانشاءالله نشوف كل جديد
وتحياتي الك اخت تمارا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
n _n
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1634
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: رد: في يوم ما آلمني صديقي   السبت يناير 16, 2010 12:41 pm

الأصدقاء الحقيقيون كالجواهر الثمينة علينا الحرص على اقتنائهم وقربهم

وترك اولئك الذين يدعون الصداقة والذين هم كالأحجار الباهته

سلمت يمينك عزيزتي تمارا على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: في يوم ما آلمني صديقي   السبت يناير 16, 2010 3:58 pm

موضوع جميل تمارا
صديقُك يبقى صديقَك ولو فعل ما لا يعجبك
سلمت يداك على ما خطت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو خالد
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: في يوم ما آلمني صديقي   الإثنين فبراير 01, 2010 6:44 pm

الصديق الحقيقي وهو الشخص الوحيد الذي لا يجعلك تدمع
بااااااااااقيا بجانب دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: في يوم ما آلمني صديقي   الثلاثاء فبراير 02, 2010 6:19 am

سلام على الدنيا اذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا
اشكركم جميعا على ردودكم الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في يوم ما آلمني صديقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنبر الحر للراي والراي الاخر :: مواضيع ادبية :: حكم-
انتقل الى: